شكل اختراع آلة الغسيل ثورة في العالم، حيث ساهم في توفير الوقت والجهد الكبير على النساء، وساعد على غسيل الثياب بشكل أسرع وأنظف.
اخترع هاملتون أوثانل أول آلة غسيل كهربائية في العام 1910، ومنذ ذلك أخذت صناعة الغسيل بالتطور، حيث أصبح هناك الغسالات العادية والغسالات الأوتوماتيكية، والغسالات التي تحتوي أحواض لتجفيف الغسيل.
وتبارت شركات الأدوات الكهربائية بصناعة آلات الغسيل، وأضافوا لها ميزات عديدة كبرامج مخصصة للغسيل لكل نوع من الملابس، مؤقت يتيح للمستخدم معرفة الزمن اللازم لانتهاء وجبة الغسيل التي وضعها في الغسالة، وأحجام مختلفة تناسب الاستخدامات المختلفة لآلة الغسيل.

وقبل شراء آلة الغسيل يجب مراعاة مجموعة من الأمور التي سنقوم بالحديث عنها من خلال السطور القادمة.

نصائح مهمة يجب مراعاتها قبل شراء آلة الغسيل

اختيار سعة الحوض: تعد سعة الحوض من أهم الأمور التي يجب أن ينتبه إليها الشخص عند شراء آلة الغسيل، حيث يوجد هناك أحجام مختلفة لسعة الحوض، وكلما كانت سعة الحوض أكبر كلما استطاع المستخدم وضع كمية أكبر من الغسيل، ويراعى في اختيار سعة الحوض عدد أفراد العائلة.

وتتراوح سعة الحوض بشكل عام ما بين 5 كيلو غرام إلى 12 كيلو غرام، ويعد اختيار حوض بسعة تتراوح ما بين 5 كيلو غرام و12 كيلو غرام هو الأمر الشائع.
كما يوجد آلات غسيل بأحواض أكبر تستخدم في المغاسل والفنادق لغسل كمية كبيرة من الغسيل بشكل سريع.

سرعة الدوران: يعد هذا الأمر من الأمور التي يجب الانتباه إليها عند شراء آلة الغسيل، وتتراوح سرعة الدوران في الغسالة ما بين 1000 إلى 1600 لفة في الدقيقة الواحدة.
ويجب أن تعي بأن ازدياد سرعة الدوران يساعد على تخليص الثياب من الماء، وبالتالي يجعل الملابس أكثر جفافا عند الانتهاء من الغسيل.

الانتباه للميزات الموجودة في الغسالة: تختلف ميزات الغسالة باختلاف سعرها، فآلة الغسيل المرتفعة السعر تحتوي على ميزات قد لا تتوفر في آلات الغسيل الأخرى، كميزة حفظ الغسالة للملابس من التلف، كمية استهلاك آلة الغسيل للطاقة الكهربائية، ونسبة الضوضاء التي تصدرها الغسالة عند العمل.

الأنظمة الذكية: قبل شراء الغسالة يجب معرفة الأنظمة الذكية التي تعمل بها الغسالة وتساعدها على التحكم بكميات الماء، الغاز، والكهرباء المستخدمة، بالإضافة لكمية المسحوق المناسبة للغسيل.

احتوائها على ميزة التنظيف السريع: زودت الشركات المنتجة لآلة الغسيل الغسالات الحديثة بميزة التنظيف السريع التي أصبحت ميزة مطلوبة بشدة لدى النساء العاملات اللواتي يرغبن بإنهاء الغسيل بأسرع فترة ممكنة، حيث تساعد ميزة التنظيف السريع على إنهاء الغسيل خلال فترة 15 دقيقة.

أن تكون مناسبة للمكان الذي ستوضع فيه: يجب تحديد مكان وضع الغسالة قبل شرائها، ومن ثم اختيار غسالة تتناسب مع المكان الذي وضعت فيه.

افحص دوران حوض الغسالة: قبل شراء آلة الغسيل قم بوضع يدك وتدوير حوضها، فإن سمعت صوتا غير طبيعي فهذا يعني بأن الأسطوانة غير مثبتة بشكل جيد.

افحص تسريبات المياه: يمكنك وضع كمية قليلة من المياه في الغسالة من أجل التأكد من عدم وجود تسريبات فيها من الباب أو من أي مكان آخر، هذا إن كنت تشتري آلة غسيل مستعملة أو من متجر لا يكفلها لك.

غير قابلة للصدأ: تأكد من أن الغسالة التي ستقوم بشرائها ستكون غير قابلة للصدأ، وفي حال كنت ترغب بشراء آلة غسيل مستعملة فعليك التأكد من خلو حوضها من الصدأ الذي يحدث بنتيجة ترك الملابس المبللة في الغسالة لفترة طويلة، أو بسبب الأزرار المعدنية الموجودة في الملابس التي تقوم بتقشير حوض الغسالة وتؤدي لظهور الصدأ.

افحص الأزرار ومقبض الباب: احرص على فحص أزار الغسالة ومقبض الباب في حال كنت قوم بشراء آلة غسيل مستعملة، وتأكد من عمل جميع الأزرار بشكل سليم.

اسأل عن الكفالة: تقدم معظم شركات الأدوات المنزلية المصنعة للغسالات كفالة لا تتضمن سوء الاستخدام، واحرص على أن تحصل على كافلة من المكان الذي اشتريت الغسالة منه، لكي تقوم بإصلاحها مجانا في حال تعرضت لعطل ما.

نصائح للحفاظ على سلامة آلة الغسيل

حتى تعمل آلة الغسيل بشكل صحيح لأطول فترة ممكنة يجب مراعاة مجموعة من الأمور ومن أهم وأبرز هذه الأمور:

• يجب أن تحرص على وضع ثياب بوزن مناسب لحجم حوض آلة الغسيل، لأن زيادة الوزن يؤثر على عمل المحرك وينقص من عمل الغسالة بشكل كبير.

• ضع كمية المسحوق التي تناسب حجم وجبة الغسيل، وستجد شرحا لوضع هذه الكمية مع الغسالة.

• دع الغسالة ترتاح بين الغسلة والأخرى لمدة ساعتين لكي تفسح المجال للمحرك لكي يرتاح ويبرد، وخاصة في أيام الصيف.

• عامل المؤقت بحذر أثناء تحريكه نظرا لحساسيته الكبيرة، وقابليته للكسر.

• يجب ألا تفتح باب الغسالة إلا بعد سماع صوت مفتاح الأمان.

• قم بتفتيش الثياب قبل وضعها في الغسالة لتجنب وجود محارم أو نقود ورقية أو معدنية فيها، لأن وجودها يؤدي لحدوث مشاكل في آلة الغسيل.

• لا تقم بشد الباب بقوة لكي لا تتسبب بكسره أو خلعه.

• قم بفصل الغسالة عن التيار الكهربائي عند انتهاء وجبة الغسيل، لأن أي انقطاع في التيار الكهربائي وعودته بشكل مفاجئ قد يؤدي لحدوث عطل فيها.

• لا تضع وضع سرعة الملابس على الحد الأقصى لأن هذا الأمر يؤدي لحدوث عطل في البيل.

• لا تنظف الغسالة بالماء، بل قم بوضع ملعقة من الملح وكوب من الخل في حوض الغسالة وضع فيها المياه الباردة وقم بتشغيلها لفترة حتى تنظف.

نرجو أن نكون قد توفقنا في تقديم معلومات مهمة وضحنا من خلالها الطريقة المناسبة لاختيار آلة الغسيل المناسبة لاحتيجاتك

دليل المشتري

اليك 14 معلومة يجب عليك معرفتها قبل الشراء على الأنترنيت

لقد تمت العملية بنجاح