كيف تختار ماكينة الحلاقة الكهربائية المناسبة لك؟ سؤال يدور في ذهن جميع الراغبين في الحصول على ماكينة حلاقة كهربائية مميزة.

ولا يعد اختيار ماكينة الحلاقة الكهربائية أمرا سهلا، فتعدد أنواع هذه الماكينات واختلاف أسعارها ومواصفاتها تجعل الشخص يدخل في حيرة كبيرة.

ومن خلال سطور مقالنا هذا سوف نمد يد للعون لكم ونرشدكم للطريقة التي تساعدكم على اختيار ماكينة الحلاقة الكهربائية المناسبة لكم.

كيف تختار ماكينة الحلاقة الكهربائية المناسبة لك؟

تتعدد أنواع ماكينات الحلاقة الكهربائية واستخداماتها، حيث تمت صناعتها لكي تقوم بمهام معينة أو من لتناسب بعض أنواع البشرة.
ويزداد سعر ماكينة الحلاقة الكهربائية بازدياد الخصائص التي تحتوي عليها والميزات التي تقدمها.
ولكن يوجد هناك مجموعة من الخصائص المشتركة التي يجب أن يحرص الشخص على تواجدها في الماكينة التي يرغب باقتنائها ومن أبزر هذه الخصائص:

مقاومة للمياه: يجب أن تحرص على اختيار ماكينة حلاقة كهربائية مقاومة للمياه، وذلك لكي تتمكن من استخدامها أثناء الاستحمام، وتتميز ماكينات الحلاقة الكهربائية الحديثة المقاومة للماء بقدرتها على الغطس في الماء حتى عمق ثلاثة أمتار.
وبشكل عام يمكنك الاستغناء عن هذه الميزة في حال لم تمتلك الرغبة باستخدامها في الأجواء الرطبة.
تحتوي على سائل تنظيف: يجب أن تتأكد من وجود سائل تنظيف داخل علبة ماكينة الحلاق الكهربائية التي تقوم بشرائها، لأن هذا السائل يعمل على تعقيم الماكينة وتنظيفها من البكتريا العالقة بها بشكل أفضل من الفيروسات.

شكل الماكينة الكهربائية وحجمها: تتعدد أشكال وأحجام ماكينة الحلاقة الكهربائية، ولكن أفضلها الماكينة متوسطة الحجم، التي تساعدك على التحكم فيها بشكل سليم، ولا تعيق عملية الحلاقة.

تحتوي على عدة رؤوس: يجب أن تحرص عند اختيار ماكينة الحلاقة الكهربائية على أن تحتوي الماكينة عدة رؤوس تقوم بوظائف مختلفة، لكي تساعدك في الحصول على الحلاقة المطلوبة.
ويجب أن تحتوي ماكينة الحلاقة على خمسة رؤوس على أقل تقدير حتى تقوم بالمهام المطلوبة منها بالشكل الأمثل.

الأدوات المرفقة مع الماكينة: حتى تكون ماكينة الحلاقة الكهربائية جيدة يجب أن تحتوي على مجموعة من الأدوات المرفقة التي تسهل عملية الحلاقة، وتتميز الأدوات المرفقة بإمكانية فكها وتركيبها عند الحاجة، ومن أبزرها الشفرات المخصصة لحلاقة الشعر الموجود في الأنف وبين الحاجبين.

معدل الاهتزازات: يجب أن تتبه لمعدل الاهتزازات المكتوب على غلاف الماكينة، وكلما كان المعدل أكبر كلما كان أداء الماكينة أمثل وحتى تعمل الماكينة بشكل مميز يجب ألا يقل معدل الاهتزاز عن عشرة آلاف هزة.
يذكر أن معدل الاهتزازات وصل في الماكينات الحديثة إلى أربعة عشر ألف اهتزاز.

سرعة الشحن: يجب أن تتبه لسرعة شحن البطارية، حيث يكفي شحن بطارية الماكينات الحديثة لمدة خمسة دقائق حتى تتمكن من استخدام ماكينة الحلاقة لمرة واحدة، في حين يحتاج شحن الماكينة كاملة حوالي ساعة واحدة.

خفة الوزن: يجب أن تحرص على اختيار ماكينة حلاقة كهربائية خفيفة الوزن، وذلك لكي تكون قادر على حملها في تنقلاتك، ولكي تستطيع تركيبها بجوار المرأة أو في الحمام.

اقرأ أيضا :  أفضل 5 ماكينات الحلاقة الكهربائية لعام 2020

كيف تحافظ على ماكينة الحلاقة الكهربائية من التلف؟

حتى تبقى ماكينة الحلاقة جديدة وتعمل لفترة طويلة يجب عليك الاهتمام بها، وعدم إهمالها، ويوجد هناك العديد من الطرق التي تستطيع من خلالها الحفاظ على ماكينة الحلاقة الكهربائية من التلف، ومن أهم وأبرز هذه الطرق:

• تبديل سائل التنظيف أربع مرات في السنة على أقل تقدير، وذلك نظرا لدور السائل في القضاء على البكتريا الموجودة داخل الماكينة.

• تنظيف ماكينة الحلاقة الكهربائية بشكل مباشر بعد الاستخدام، لكي لا يعلق الشعر بين أجزاء الماكينة، مما يؤدي لتلفها بمرور الوقت.

• يجب أن تقوم بتغيير زيت الماكينة كل فترة لكي لا تتعرض للصدأ، ويتغير لونها الأساسي.

• احرص على التوقف عن الحلاقة عدة مرات أثناء الحلاقة، لكي تأخذ الماكينة قسطا من الراحة، ولا ترتفع درجة حرارتها.

• أمسك الماكينة بإحكام أثناء الاستخدام لكي لا تسقط على الأرض.

• اطلع على توصيات المنتجين الموجودة في عبوة الماكينة، لكي تعرف مدة صلاحية القطع الموجودة مع الماكينة، ومتى يجب عليك تبديلها، وبشكل عام تبدل قطع الماكينة كل عام أو نصف عام، ويقاس هذا الأمر على عدد مرات الاستخدام.

مواصفات تقنية يجب أن تتواجد في ماكينة الحلاقة الكهربائية :

يجب أن تحرص عند اختيار ماكينة الحلاقة الكهربائية على احتواء الماكينة على مجموعة من المواصفات التقنية ومن أبرز هذه المواصفات:

• نوع الماكينة: يجب أن تختار ماكينة الحلاقة الكهربائية من النوع الجيد والتي تحظى بثقة عالمية من المستخدمين، وابتعد عن الماكينات الرخيصة والسيئة السمعة.

• البطارية: يجب أن تحرص عند اختيار الماكينة على أن تكون البطارية جيدة، وتعمل لمدة طويلة دون الحاجة لإعادة شحنها مرارا وتكرارا، وتظهر أهمية البطارية عند استخدام الماكينة في الرحلات والأسفار.

• تحتوي على سائل معقم: لا تقم بشراء ماكينة حلاقة كهربائية لا تحتوي على سائل معقم، حتى وإن كانت قابلة للغسيل تحت الماء، لأن السائل المعقم يقضي على البكتريا الموجودة فيها بشكل كامل.

• الشفرات والرؤوس: يجب أن تحتوي ماكينة الحلاقة الكهربائية على عدد كافي من الرؤوس والشفرات التي تناسب لجميع أنواع الحلاقة.

أبرز أنواع ماكينة الحلاقة الكهربائية :

يوجد هناك نوعين بارزين لماكينة الحلاقة الكهربائية هما:

• الماكينة التقليدية ذات الشفرات المستطيلة: تتكون هذه الماكينة من طبقة رقيقة من المعدن، وتغطيها طبقة من الشفرات المثقوبة يتراوح عددها ما بين ثلاث إلى خمس شفرات، ويدخل الشعر بين هذه الثقوب الأمر الذي يسهل على الشفرات عملية قصه.
ولهذه الماكينة ميزات عديدة أبزرها:

• تتحرك شفراتها ذهابا وإيابا لتجعل الشعر على مستوى واحد.

• مناسبة للأشخاص الذين يمتلكون بشرة حساسة لأنها تتحرك بلطف على الجلد.

• تستطيع قص الشعر مهما كان قصيرا.

• تساعد المستخدم على تحديد السوالف والشعر بدقة كبيرة.

• سهلة التنظيف لأنها لا تحتفظ بكميات كبيرة من الشعر بين شفراتها.

• ماكينة الحلاقة الدائرية: تتألف من ماكينة الحلاقة الدائرية من ثلاثة رؤوس ويحتوي كل رأس من هذه الرؤوس على شفرات تتعاقب من أجل الإحاطة بالشعر بشكل كامل، ويجب أن يحرص المستخدم على تحريكها ببطء لأن شفراتها سريعة الحركة.

ولهذه الماكينة مجموعة من الميزات ومن أهم وأبرز هذه الميزات:

• لطيفة على البشرة ولا تسبب أي تهيج للجلد.

• تتحرك بشكل انسيابي مما يساعدها على الوصول لجميع أماكن الشعر بسهولة كبيرة.

• مناسبة لجميع أنواع الشعر وبخاصة الشعر المجعد والكثيف الذي ينمو في جميع الاتجاهات.

• مناسبة للرحلات والأسفار لأنها لا تستهلك شحنا كثيرا.

ومن خلال ما سبق نلاحظ أهمية ماكينة الحلاقة الكهربائية لدى الشباب، فهي تساعدهم على حلاق الشعر والذقن بشكل سريع في المنزل، ودون الحاجة للذهاب إلى الحلاق، ولكن يجب الالتزم بالنصائح التي قدمناها في هذا المقال لاختار ماكينة حلاقة مميزة.

اقرأ أيضا :  أفضل 5 ماكينات الحلاقة الكهربائية لعام 2020

دليل المشتري

اليك 14 معلومة يجب عليك معرفتها قبل الشراء على الأنترنيت

لقد تمت العملية بنجاح