ظهرت أجهزة اليو إس بي لأول مرة في العام 1996، وتعد شركات إنتل، أي إم بي، نورتل، مايكروسوفت، وديجتال إكوبميت أشهر الشركات في صناعة هذه الأجهزة.

ولقد تطورت صناعة اليو إس بي مع التطور التكنولوجي الكبير، فبعد أن كانت سعتها صغيرة أصبحت هناك سعات كبيرة قادرة على تخزين كمية كبيرة من البيانات والمعلومات، مع قدرة كبيرة على معالجتها بسرعة كبيرة.

ويحتاج شراء اليو إس بي المناسب مجموعة من الشروط، ومن خلال السطور القادمة سوف نقوم بتقديم نصائح مهمة مفيدة لك لشراء اليو إس بي المناسب لك.

نصائح مفيدة لشراء اليو إس بي المناسب لك

اختيار الشركة المناسبة: يوجد هناك عدد كبير من الشركات التي تقوم بصناعة اليو إس بي، لذلك يجب عليك أن تختار الشركة التي تحظى منتجاتها بثقة العملاء، والتي تتميز منتجاتها بالجودة، وابتعد عن شراء اليو إس بي الذي تصنعه الشركات الغير معروفة.

اختيار السعة المناسبة لك: تختلف سعات اليو إس بي، ويرتفع ثمنها بازدياد مساحتها، لذلك يجب عليك أن تختار السعة المناسبة للملفات التي تسعى لتخزينها عليه، فإن كنت ترغب بحفظ مقاطع فيديو على سبيل المثال فأنت تحتاج هنا ليو إس بي بسعة كبيرة، وإن كنت تريدها لحفظ الملفات الصغيرة يجب عليك اختيار يو إس بي بسعة صغيرة.

سرعة العمل: وهنا يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار سرعة اتصال اليو إس بي، سرعة القراءة، وسرعة التسجيل.
وتختلف سرعة قراءة اليو إس بي، فبعض الأجهزة تبلغ سرعة القراءة فيها 8 ميغا بايت في الثانية، وأخرى 15 ميغا بايت في الثانية، وأنواع تصل السرعة فيها ل25 ميغا بايت في الثانية.

مظهر اليو إس بي: عندما ترغب بشراء جهاز يو إس بي يجب عليك الانتباه لشكله الخارجي، تصميمه، المواد المصنعة منها.
واحرص على اختيار الحجم المتوسط لأن الحجم الصغير قد يضيع، ولأن الحجم الكبير قد لا يسهل حمله، وقد لا يعمل بشكل متوافق مع جميع الأجهزة.

احتوائه على وظائف إضافية: تحتوي بعض أجهزة اليو إس بي على ميزات إضافية وفرتها فيها الشركات من أجل جذب المستخدمين لشرائها، فقد تحتوي على ضوء ليد، وقد تحتوي على علاقة مفاتيح وغيرها من الميزات التي قد تضعها الشركات من أجل جذب المستخدمين لشراء أجهزة اليو إس بي التي تقوم بإنتاجها.

ما هي فوائد أجهزة اليو إس بي؟

• قدرتها على تخزين بيانات كبيرة، حيث أصبح هناك أجهزة يو إس بي بسعات كبيرة توازي سعات الأقراص الصلبة، وهذا ما يساعد المستخدم على تخزين ملفات كبيرة عليها.

• سهولة استخدامها، حيث يكفي أن يصلها المستخدم بالجهاز لتفتح بشكل تلقائي، ويكون المستخدم قادرا على نقل الملفات والبيانات منها وإليها.

• إمكانية نقلها بسهولة، فهي لا تحتاج لمساحة كبيرة، حيث يمكن للمستخدم وضعها في جيبه.

ما هي عيوب أجهزة اليو إس بي؟

• حجمها الصغير قد يؤدي لضياعها أو لسقوطها من الشخص دون أن ينتبه، وبالتالي خسارة الملفات والبيانات الموجودة فيها.

• أعطال مفاجئة قد تصيب أجهزة اليو إس بي وتجعل قراءة الملفات الموجودة فيها مستحيلة، وهذا يعني فقدانها.

• سقوطها في المياه يؤدي لتوقفها عن العمل، وتعطلها.

• إمكانية دخول الفيروسات إليها، وتدمير الملفات البيانات الموجودة فيها، حيث يضطر المستخدم لإعادة تهيئتها من جديد.

نرجو أن نكون وفقنا في تقديم معلومات وضحنا من خلالها كافة الأمور المتعلقة باختيار جهاز اليو إس بي المناسب لك.

دليل المشتري

اليك 14 معلومة يجب عليك معرفتها قبل الشراء على الأنترنيت

لقد تمت العملية بنجاح