ساهمت الهواتف الذكية بتحقيق نقلة مهمة في تاريخ البشرية، فهي اختصرت المسافات وسهلت التعامل بين الناس، كما وفرت مجالات جديدة للعمل لم تكن موجودة قبل ظهورها.

وأصبحت الهواتف الذكية جزءا أساسيا في حياة الإنسان ولا يمكن الاستغناء عنه، وشكلت عالما خاصا بصاحبها.

كما ساعدت الناس على متابعة عملهم عن بعد، وأنقذت حياة العديد منهم حيث استخدمت مكالمات الطوارئ الموجودة فيها لطلب النجدة في كثير من الأحيان، ولعبت دورا كبيرا في الرعاية الطبية، وساعدت الأطباء على متابعة أحوال مرضاهم من المنزل.

وكان للهواتف الذكية تأثير إيجابي على الطبيعة، حيث أصبح الناس يتبادلون الرسائل من خلالها عوضا عن استخدام الرسائل الورقية.

بالإضافة إلى ذلك فإن تطبيقات الهواتف الذكية قدمت المتعة والفائدة للناس، وملأت أوقات فراغهم، وساعدتهم على متابعة أخبار العالم بشكل فوري وسريع.

وساعدت الهواتف الذكية في إنقاذ حياة عدد من الإندونيسيين الذين كانوا عالقين تحت أنقاض أحد المنازل، حيث استطاعت السلطات تحديد أماكنهم عبر تتبع هواتفهم الذكية.

وتنافست الشركات التكنولوجية العملاقة في تقديم أفضل الهواتف الذكية بشكل مستمر، حيث حرصت على تطويرها وإضافة مجموعة كبيرة من الميزات إليها التي تسهل من حياة الإنسان، وتجعلها أكثر راحة وسعادة.

IPhone 11 Pro Max

deal.apple543.com

(الأفضل بشكل عام، هاتف رائع قدمته لنا شركة آبل الأمريكية الرائدة في مجال صناعة الأجهزة الإلكترونية.)

تتميز شركة آبل بجودة المنتجات التي تقدمها، وارتفاع أسعارها مقارنة بالشركات الأخرى، وتحظى منتجات الشركة بإقبال كبير في السوق العالمية، نظرا لقدرتها على مقاومة العوامل المختلفة، ولقد تميزت هواتف آبل بسمعة حسنة بين المستخدمين، وكسبت ثقتهم وهذا ما يفسر نجاح الشركة رغم ارتفاع أسعار منتجاتها.

ويعمل هاتف IPhone 11 Pro Max بمعالج A13 Bionis سداسي النوى أحدث معالجات الشركة الأمريكية، ومعالج رسوميات Apple GPU، ونظام تشغيل IOS 13، ويضم الهاتف على شاشة Super Retina XDR OLED مقاس 6.5 بوصة ودقة عرض 2688* 1242، وتضم الشاشة كاميرا أمامية بدقة 12 ميغا بيكسل، أما بالنسبة للكاميرا الخلفية فجاءت ثلاثية بدقة 12 ميغا بيكسل لكل كاميرا، وبلغت مساحة الذاكرة الداخلية لهذا الجهاز 64، 256 و512 غيغا بايت، في حين جاءت الذاكرة العشوائية بسعة 4 غيغا بايت، بينما بلغت سعت البطارية 4000 ميلي أمبير، في حين بلغ وزن الجهاز 226 غرام، واحتوى الهاتف الجديد على ميكرفون مدمج لمنع الضوضاء، وميزة مقاومة الماء والغبار وفق معيار IP68، قلم Stylus، خدمة دفع Apple Pay، وشريحة NFC للدفع الإلكتروني، لكي ترضي أذواق عملائها وفرت الشركة الأمريكية هذا الهاتف بألوان الفضي، الرمادي، الأخضر الزيتوني، والذهبي.

الإيجابيات
  • علبة شحن تدعم خاصية الشحن السريع بقوة 18 واط
  • الصوت يدعم تقنية الـ Dolby Atmos والـ Dolby Digital Plus
  • البطارية تعمل لمدة خمس ساعات إضافية مقارنة بأجهزة آيفون السابقة
السلبيات
  • لا يدعم منفذ 3.5 للسماعات

وهكذا نرى بأن شركة آبل سعت من خلال طرح هاتف IPhone 11 Pro Max لتقديم هاتف متكامل يرضي أذواق مستخدميها.

Huawei Mate 30 Pro

consumer.huawei.com

 أقوى الهواتف التي تقدمها شركة هواوي الصينة، و تعتبر هاته الأخيرة من أكبر الشركات في مجال صناعة الهواتف الذكية، واستطاعت بفترة قصيرة تحقيق انتشار عالمي كبير، ويعود الفضل في هذا الانتشار لجودة الهواتف التي تقدمها الشركة، ولاحتوائها على مواصفات رائعة بأسعار قليلة مقارنة بأسعار الشركات المنافسة.

ويعمل هاتف Huawei Mate 30 Pro بمعالج Kirin 990 ثماني النوى، ومعالج رسوميات Mail-G76 Mp16، ونظام تشغيل Android 10، ويحتوي الهاتف على شاشة OLED مقاس 6.53 بوصة ودقة عرض 1176* 2400 بيكسل، ويوجد في الشاشة كاميرا أمامية ثنائية بدقة 32 ميغا بيكسل للكاميرا الأولى، و30 ميغا بيكسل للكاميرا الثانية، في حين جاءت الكاميرا الخلفية في هذا الجهاز فجاءت رباعية بدقة 40، 40، 30، 8 ميغا بيكسل، وبلغت سعة الذاكرة الداخلية لهذا الجهاز 128 و264 غيغا بايت، في حين جاءت الذاكرة العشوائية بسعة 8 غيغا بايت، في حين بلغت سعة بطارية هذا الجهاز 4500 ميلي أمبير تدعم خاصية الشحن السريع بقوة 40 واط، واحتوى هذا الهاتف على ميزة مقاومة الماء والغبار وفق معيار IP68، منفذ USB 3.1، منفذ USB-C، مستشعر للبصمة، جيروسكوب، بوصلة وبصمة وجه، ووفرته هواوي بألوان الأسود، الأخضر، الفضي، والأرجواني.

الإيجابيات
  • كاميرا السيلفي رائعة وتعطي صور دقيقة في الليل والنهار
  • يدعم التسجيل البطيء لمقاطع الفيديو
  • مقاوم للماء حتى عمق مترين
السلبيات
  • لا يتوفر على راديو

وهكذا نرى بأن مواصفات هاتف Huawei Mate 30 Pro رائعة للغاية، وتتيح للمستخدمين الفرصة لعيش تجربة مميزة ورائعة.

Samsung Galaxy S20 Ultra

gizchina.com

(الأفضل من ناحية الشاشة، هاتف مميز طرحته شركة سامسونج الكورية الجنوبية المتميزة في مجال صناعة الأجهزة الذكية.)

وتعد الشركة الكورية الجنوبية من أولى الشركات التي قامت بطرح أجهزة تعمل بنظام الأندرويد، وحققت أجهزة الشركة العاملة بهذا النظام انتشارا كبيرا في كافة أنحاء العالم.

وجاء الهاتف الجديد بمعالج Exynos 990 ثماني النوى بدقة تصنيع 7 نانو متر بلس، ومعالج رسوميات Mail-G77 MP11، ونظام تشغيل Android 10، واحتوى على شاشة من نوع ديناميك أوليد X2 مقاس 6.9 بوصة وبدقة عرض 3200 * 1400 بيكسل، ويوجد في الشاشة كاميرا أمامية بدقة 40 ميغا بيكسل، وكاميرا خلفية رباعية بدقة 108 ميغا بيكسل للكاميرا الأولى، 40 ميغا بيكسل للكاميرا الثانية، 12 ميغا بيكسل للكاميرا الثالثة، و0.3 ميغا بيكسل للرابعة، وبلغت مساحة الذاكرة الداخلية لهذا الجهاز 128 غيغا بايت قابلة للتوسيع حتى 1 تيرا بايت من خلال تركيب كرت ذاكرة خارجي، أما الذاكرة العشوائية فبلغت سعتها 12 غيغا بايت، ويتميز الهاتف ببطاريته القوية التي بلغت سعتها 5000 ميلي أمبير تدعم خاصية الشحن السريع بقوة 45 واط، والشحن اللاسلكي بقوة 15 واط، والشحن العكسي بقوة 9 واط، ويحتوي الجهاز على مستشعر للبصمات، منفذ USB 3.2، ميزة التسارع، التقارب، والجيروسكوب، ويدعم تقنية +ANT اللاسلكية، وشريحة NFC للدفع الإلكتروني، الهاتف متوفر باللونين الأسود والرمادي فقط.

الإيجابيات
  • شاشة كبيرة بدقة وضوح عالية
  • دعم ميزة الشاشة المعلوماتية التي تظهر الإشعارات بجوار الساعة والتاريخ
  • كاميرا خلفية رائعة بدقة 108 ميغا بيكسل قادرة على تصوير فيديوهات 8K
السلبيات
  • عدم وجود منفذ 3.5 للسماعات

نرى بأن جميع المواصفات في هاتف Samsung Galaxy S20 Ultra كانت مميزة للغاية، وما يعاب عليه قليلا عدم استخدام الشركة الكورية الجنوبية لمعالج Snapdragon عوضا عن معالج Exynos.

Sony Xperia 1II

trendsmap.com

الأفضل من ناحية طبقة حماية الشاشة، هاتف رائع ومميز أطلقته شركة سوني اليابانية هدفت من خلالها لاستعادة مكانتها في سوق الهواتف الذكية، وسوني شركة يابانية تنتج العديد من الأدوات التكنولوجية التي سهلت من حياة الناس، تأسست هذه الشركة عام 1947، ويقع مقرها الأساسي في العاصمة اليابانية طوكيو، ولقد تميزت الأجهزة التي تصدرها الشركة بجودتها، وبقدرتها على المنافسة في الأسواق العالمية.

تأسست هذه الشركة عام 1947، ويقع مقرها الأساسي في العاصمة اليابانية طوكيو، ولقد تميزت الأجهزة التي تصدرها الشركة بجودتها، وبقدرتها على المنافسة في الأسواق العالمية.

ويعمل الجهاز الجديد بمعالج Snapdragon 865 ثماني النوى أحدث المعالجات الموجودة في الأسواق، ومعالج رسوميات Adreno 650، ونظام تشغيل Android 10، وزودت الشركة اليابانية الهاتف بشاشة من نوع OLED مقاس 6.5 بوصة ودقة عرض 3840* 1644 بيكسل، وتحتوي الشاشة على كاميرا أمامية بدقة 8 ميغا بيكسل، وجاءت الكاميرا الخلفية لهذا الهاتف رباعية بدقة 12 ميغا بيكسل للكاميرا الأولى والثانية والثالثة و0.3 ميغا بيكسل للكاميرا الرابعة، أما الذاكرة الداخلية فبلغت مساحتها 256 غيغا بايت، في حين وصلت مساحة الذاكرة العشوائية ل 8 غيغا بايت، واحتوى الهاتف على بطارية بسعة 4000 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة تدعم خاصية الشحن السريع بقوة 21 واط، ويتميز الهاتف باحتوائه على منفذ USB 3.1، ومنفذ USB-C، جيروسكوب، GPS، بصمة أصبع جانبية، البلوتوث 5.0، وشريحة NFC للدفع الإلكتروني، وبقدرته على مقاومة الماء والغبار وفق معيار IP68، ووفرته الشركة اليابانية باللونين الأرجواني والأسود.

ومن خلال ما سبق يمكن اعتبار هذا الجهاز من أهم وأفضل الهواتف الذكية في الأسواق، وأقوى الأجهزة التي أنتجتها الشركة اليابانية، وما يعاب عليه ضعف دقة الكاميرا الأمامية.

الإيجابيات
  • يحتوي الهاتف على أفضل معالج موجود في الأسواق العالمية
  • تدعم الكاميرات تقنية panorama وHDR وeye tracking
  • الكاميرات تدعم التصوير بدقة 4K
  • يدعم الهاتف نظام اهتزاز ديناميكي
  • يدعم أحدث أنظمة الأندرويد (ِAndroid 10)
السلبيات
  • وجود حواف في الشاشة من الأعلى والأسفل
  • دقة الكاميرا الأمامية ضعيفة مقارنة بباقي مواصفات الجهاز

احتوى هاتف Sony Xperia 1II على مجموعة من المواصفات الرائعة التي جعلته منافسا قويا لباقي الأجهزة الذكية الموجودة في الأسواق العالمية.

Xiaomi Mi Note 10 Pro

onlineasmats.com

(الأفضل من ناحية السعر، هاتف مميز من إنتاج شركة شاومي الصينية التي أصبحت عنصرا أساسيا في سوق الأجهزة الذكية.)

وتتميز الأجهزة التي تقدمها شركة شاومي بجودة مواصفاتها، وبانخفاض سعرها مقارنة بالمواصفات الموجودة وبأسعار الشركات الأخرى.

ويعمل الهاتف الجديد بمعالج Snapdragon G730 ثماني النوى، ومعالج رسوميات Adreno 618، وواجهة MIUI 11، ونظام تشغيل Android 9 Pie، وجاءت شاشة هذا الجهاز بشاشة Super AMOLED مقاس 6.47 بوصة ودقة عرض 2340* 1080 بيكسل، واحتوت على كاميرا أمامية بدقة 32 ميغا بيكسل مناسبة لالتقاط صور السيلفي، أما الكاميرا الخلفية فجاءت خماسية بدقة 108 ميغا بيكسل للكاميرا الأولى، 20 ميغا بيكسل للثانية، 12 ميغا بيكسل للثالثة، 5 ميغا بيكسل للرابعة، و2 ميغا بيكسل للخامسة، وبلغت مساحة الذاكرة الداخلية في هذا الجهاز 256 غيغا بايت، أما الذاكرة العشوائية فجاءت بسعة 8 غيغا بايت، وزودت الشركة الصينية الهاتف ببطارية بقوة 5260 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة تدعم خاصية الشحن السريع بقوة 30 واط، واحتوى الجهاز على منفذ USB 2.0، منفذ USB-C، شريحة NFC للدفع الإلكتروني، البلوتوث، منفذ 3.5 للسماعات، خاصية منع الضوضاء، ميزة مقاومة الماء والغبار وفق معيار IP68، GPS، ووفرت شاومي الهاتف الجديد بثلاثة ألوان هي الأبيض، الأسود، والأخضر.

وهكذا نرى بأن هاتف Xiaomi Mi Note 10 Pro يحتوي على مواصفات مميزة مقارنة بسعره، كما أنه من أوائل الهواتف التي تحتوي على خمس كاميرا فيها لتمنح المستخدم الفرصة لالتقاط صور وفيديوهات رائعة يوثق من خلالها لحظاته المميزة.

الإيجابيات
  • احتوائه على خمس كاميرات بدقة عالية
  • معالج ثماني النوى قوي للغاية وسريع الأداء
  • بطارية بسعة عالية تدعم خاصية الشحن السريع
السلبيات
  • البطارية غير قابلة للإزالة

ونستنتج من خلال سطور هذا المقال الأهمية الكبيرة التي استحوذت عليها الهواتف الذكية في حياة الإنسان، حيث أصبحت هذه الأدوات بمثابة الأساسيات في الحياة، فهي ساعدت الإنسان على إنجاز العديد من المهمات بشكل سريع وفوري، كما سهلت من عملية التواصل بين الناس، ووفرت فرص عمل عديدة لكثير من الأشخاص.

بالإضافة إلى ذلك فقد استخدمت هذه الهواتف في حالات الطوارئ من أجل الإبلاغ عن الإصابات والحرائق والجرائم فور حدوثها، مما ساعد من مهمة السلطات على احتواء هذه الأمور قبل أن تتفاقم وتؤدي لحدوث ما لا يحمد عقباه.

وختاما نتمنى أن نكون وفقنا في إيضاح مواصفات أفضل 5 هواتف ذكية لعام 2020 لكي نساعدكم على اختيار الهاتف المناسب لكم.

اقرأ أيضا :  أفضل 5 ساعات ذكية لعام 2020

دليل المشتري

اليك 14 معلومة يجب عليك معرفتها قبل الشراء على الأنترنيت

لقد تمت العملية بنجاح